ما هو أنانداميد (AEA)

أنانداميد (AEA)، المعروف أيضًا باسم جزيء النعيم ، أو N- أراشيدونويل إيثانولامين (AEA) ، هو ناقل عصبي للأحماض الدهنية. اسم Anadamida (AEA) مشتق من اللغة السنسكريتية للفرحة "Ananda". ابتكر رافائيل مشولام المصطلح. كيف ، مع اثنين من مساعديه ، WA Devane و Lumír Hanuš ، اكتشفوا لأول مرة "Anandamide" في عام 1992. Anandamide (AEA) هو حل رائع لكثير من مشاكلنا الجسدية والعقلية.

ما هو الكانابيديول (CBD)؟

Cannabidiol (CBD) هو ثاني أكثر المركبات النشطة وفرة والمعروفة باسم cannabinoids الموجودة في c (الماريجوانا أو القنب). Tetrahydrocannabinol (THC) هو أكثر أنواع القنب انتشارًا والأكثر تأثيرًا نفسيًا في نبات القنب. يرتبط THC بالحصول على إحساس "عالي".
ومع ذلك ، فإن اتفاقية التنوع البيولوجي ليست ذات تأثير نفسي وهي مشتقة من نبات القنب الذي يحتوي على كميات منخفضة من رباعي هيدروكانابينول. جعلت هذه الخاصية CBD تكتسب شعبية في قطاع الصحة والعافية.
من ناحية أخرى ، يُشتق زيت الكانابيديول (CBD) من نبات القنب عن طريق إضافة زيت الكانابيديول المستخرج إلى زيت ناقل مثل زيت بذور القنب أو زيت جوز الهند.

أسئلة وأجوبة عن أنانداميد وكانابيديول

ما هو أنانداميد؟

أنانداميد، المعروف أيضًا باسم N-arachidonoylethanolamine ، هو ناقل عصبي للأحماض الدهنية مشتق من التمثيل الغذائي غير المؤكسد لحمض eicosatetraenoic ، وهو حمض أوميغا 6 الدهني الأساسي. الاسم مأخوذ من الكلمة السنسكريتية أناندا ، والتي تعني "الفرح والنعيم والبهجة" وأميد.

هل أنانداميد هرمون؟

يوفر البحث الرابط الأول بين الأوكسيتوسين - الذي يُطلق عليه اسم "هرمون الحب" - والأنداميد ، والذي يُطلق عليه اسم "جزيء النعيم" لدوره في تنشيط مستقبلات القنب في خلايا الدماغ لزيادة الدافع والسعادة.

هل أنانداميد مثير أم مثبط؟

في الختام ، فإن مستقبلات القنب من نوع CB1 بالإضافة إلى ليجندها الداخلي ، anandamide ، تشارك في التحكم في استثارة الخلايا العصبية ، وبالتالي تقليل النقل العصبي الاستثاري في موقع ما قبل المشبك ، وهي آلية قد تشارك في منع الاستثارة المفرطة التي تؤدي إلى .

ما هما نوعان من endocannabinoids الأكثر بحثًا ينتجه الجسم بشكل طبيعي؟

يتكهن الباحثون باحتمالية وجود مستقبل ثالث للقنب في انتظار اكتشافه. Endocannabinoids هي المواد التي تصنعها أجسامنا بشكل طبيعي لتحفيز هذه المستقبلات. يُطلق على الجزيئين الأكثر فهمًا من هذه الجزيئات anandamide و 2-arachidonoylglycerol (2-AG).

هل جسم الإنسان لديه نظام القنب؟

يعتبر نظام القنب الداخلي المنشأ - الذي سمي على اسم النبات الذي أدى إلى اكتشافه - أحد أهم الأنظمة الفسيولوجية التي تشارك في تأسيس صحة الإنسان والحفاظ عليها. تم العثور على Endocannabinoids ومستقبلاتها في جميع أنحاء الجسم: في الدماغ والأعضاء والأنسجة الضامة والغدد والخلايا المناعية.

ما هو أول قنب اكتشف؟

في عام 1992 ، عزل مختبر مشولام أول endocannabinoid: جزيء تم تصنيفه في النهاية على أنه ناهض جزئي لمستقبل CB1. تم تحديده على أنه أراكيدونويل إيثانولاميد وسمي أنانداميد.

هل أنانداميد شوكولاتة؟

ومع ذلك ، لم يتم العثور على THC في الشوكولاتة. بدلاً من ذلك ، تم عزل مادة كيميائية أخرى ، وهي ناقل عصبي يسمى أنانداميد ، في الشوكولاتة. ومن المثير للاهتمام أن أنانداميد ينتج بشكل طبيعي في الدماغ.

هل الشوكولا قنب؟

يُطلق على Anandamide اسم endocannabinoid لأنه يصنعه أجسامنا ويحاكي القنب الموجود في نبات الماريجوانا. وبالتالي ، فإن عنصرًا في الشوكولاتة ومكونًا في نبات الماريجوانا قادران على تحفيز نظام الناقل العصبي للماريجوانا في دماغنا.

هل الشوكولاته تحتوي على الثيوبرومين؟

الثيوبرومين هو القلويد الأساسي الموجود في الكاكاو والشوكولاتة. يمكن أن يختلف مسحوق الكاكاو في كمية الثيوبرومين ، من 2٪ ثيوبرومين ، إلى مستويات أعلى حوالي 10٪. … عادة ما تكون هناك تركيزات أعلى في الظلام من شوكولاتة الحليب.

ما هي أشيع أنواع القنب؟

المادتان الرئيسيتان للقنب هما دلتا-9-تتراهيدروكانابينول (THC) والكانابيديول (CBD). الأكثر شيوعًا بين الاثنين هو دلتا-9-تتراهيدروكانابينول (THC) ، وهي المادة الكيميائية المسؤولة عن التأثيرات النفسانية للقنب.

ما هو جزيء النعيم؟

Anandamide هو مادة كيميائية غير معروفة في الدماغ تسمى "جزيء النعيم" للدور الذي تلعبه في إنتاج مشاعر السعادة. ... إنه يعمل عن طريق الارتباط بنفس المستقبلات الموجودة في الدماغ مثل المركب النفسي الرئيسي في الماريجوانا.

هل أنانداميد دواء؟

أنانداميد، وهو يجند داخلي المنشأ لمستقبلات CB1 القنب في الدماغ ، ينتج العديد من التأثيرات السلوكية المشابهة لتلك الخاصة بـ Δ9-tetrahydrocannabinol (THC) ، المكون الرئيسي ذو التأثير النفساني في الماريجوانا.

هل ينتج جسم الإنسان شبائه القنب؟

Endocannabinoids. Endocannabinoids ، وتسمى أيضًا القنب الداخلي ، هي جزيئات يصنعها جسمك. إنها تشبه القنب ، لكن جسمك ينتجها.

هل تزيد اتفاقية التنوع البيولوجي من الدوبامين؟

يحفز الكانابيديول أيضًا مستقبلات الأدينوزين لتشجيع إطلاق النواقل العصبية الغلوتامات والدوبامين. من خلال تفاعله مع مستقبلات الدوبامين ، فإنه يساعد على رفع مستويات الدوبامين وتنظيم الإدراك والتحفيز وسلوكيات البحث عن المكافآت.

هل إنديكا تزيد الدوبامين؟

يقلل الآلام الحادة. يزيد الشهية. يزيد الدوبامين (وهو ناقل عصبي يساعد على التحكم في مراكز المكافأة والمتعة في الدماغ) للاستخدام الليلي.

ما هو نوع المخدرات الشوكولاته؟

بالإضافة إلى السكر ، تحتوي الشوكولاتة أيضًا على نوعين آخرين من الأدوية النشطة عصبيًا ، وهما الكافيين والثيوبرومين. لا تحفز الشوكولاتة مستقبلات الأفيون في أدمغتنا فحسب ، بل تتسبب أيضًا في إطلاق المواد الكيميائية العصبية في مراكز المتعة في الدماغ.

ماذا يفعل أنانداميد في الجسم؟

تخلق أجسامنا anandamide عند الطلب ، لاستخدامها عند الحاجة للحفاظ على التوازن. يقوم Anandamide بهذا من خلال المساعدة في تنظيم الالتهاب وإشارات الخلايا العصبية. عندما يتم إنشاؤه ، فإنه يرتبط في المقام الأول بمستقبلات القنب لدينا CB1 و CB2 تمامًا كما يفعل القنب مثل THC عند الابتلاع.

ما هو نظام مستقبلات القنب؟

تعد مستقبلات القنب ، الموجودة في جميع أنحاء الجسم ، جزءًا من نظام endocannabinoid ، الذي يشارك في مجموعة متنوعة من العمليات الفسيولوجية بما في ذلك الشهية ، والإحساس بالألم ، والمزاج ، والذاكرة. مستقبلات القنب من فئة مستقبلات غشاء الخلية في عائلة المستقبلات المقترنة بالبروتين G.

ما هي المجموعات الوظيفية المختلفة الموجودة في anandamide؟

تشتمل مجموعات Anandamide الوظيفية على الأميدات والإسترات وإيثرات الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة طويلة السلسلة ، وتتشارك هيكليًا في الأدوية الحرجة مع D-9-tetrahydrocannabinol (THC).

كيف تزيد مستويات أنانداميد بشكل طبيعي؟

تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بهذه الفاكهة ويمنع إنتاج FAAH مما يزيد من مستويات أنانداميد لديك! الشوكولاته هي طعام آخر يمكن أن يساعد في تعزيز أنانداميد. يحتوي على مركب يعرف باسم إيثيلين ديامين يثبط إنتاج FAAH. ضع هذه الأطعمة الثلاثة في اعتبارك في المرة القادمة التي تتوجه فيها إلى السوبر ماركت.

هل تحتوي الشوكولاتة على أنانداميد؟

ومع ذلك ، لم يتم العثور على THC في الشوكولاتة. بدلاً من ذلك ، تم عزل مادة كيميائية أخرى ، وهي ناقل عصبي يسمى أنانداميد ، في الشوكولاتة. ومن المثير للاهتمام أن أنانداميد ينتج بشكل طبيعي في الدماغ.

هل الشوكولاتة مخدر؟

تحتوي الشوكولاتة على كمية كبيرة من السكر. بالإضافة إلى السكر ، تحتوي الشوكولاتة أيضًا على نوعين آخرين من الأدوية النشطة عصبيًا ، وهما الكافيين والثيوبرومين. لا تحفز الشوكولاتة مستقبلات الأفيون في أدمغتنا فحسب ، بل تتسبب أيضًا في إطلاق المواد الكيميائية العصبية في مراكز المتعة في الدماغ.

ما هو الدواء في الشوكولاته؟

الثيوبرومين هو القلويد الأساسي الموجود في الكاكاو والشوكولاتة.

ما هي المادة الكيميائية الموجودة في الشوكولاتة؟

الثيوبرومين ، المعروف سابقًا باسم xantheose ، هو قلويد مرير من نبات الكاكاو ، مع الصيغة الكيميائية C7H8N4O2. توجد في الشوكولاتة ، وكذلك في عدد من الأطعمة الأخرى ، بما في ذلك أوراق نبات الشاي ، وجوز الكولا.

هل الشوكولاتة تزيد من السيروتونين؟

ومع ذلك ، لأن الشوكولاتة تحتوي على التربتوفان ، فإن الزيادة الناتجة في السيروتونين يمكن أن تساعد في تفسير سبب شعور المرء بالسعادة والهدوء أو القلق بعد تناول قطعة من كعكة الشوكولاتة (السيروتونين).

ما هو anandamide المسؤول عنه؟

يلعب Anandamide دورًا في تنظيم سلوك التغذية ، والتوليد العصبي للتحفيز والمتعة. حقن أنانداميد مباشرة في نواة بنية الدماغ المرتبطة بمكافأة الدماغ الأمامي يعزز الاستجابات الممتعة للفئران لتذوق السكروز المجزي ، ويعزز تناول الطعام أيضًا.

هل CBD مضاد للأكسدة؟

THC و CBD من مضادات الأكسدة القوية - أقوى من فيتامين C و E. في الواقع ، فإن براءة الاختراع الحكومية الأمريكية 1999/008769 مخصصة بشكل خاص لخصائص الحماية العصبية ومضادات الأكسدة للقنب.

ماذا يفعل إنزيم FAAH؟

هيدرولاز الأحماض الدهنية (FAAH) هو إنزيم غشائي متكامل للثدييات يعمل على تحطيم عائلة أميد الأحماض الدهنية من دهون الإشارة الذاتية ، والتي تشمل أنانداميد القنب الداخلي المنشأ وأولياميد مادة تحفز النوم.

كيف تؤثر اتفاقية التنوع البيولوجي على أنانداميد؟

تشير الدراسات البيوكيميائية إلى أن الكانابيديول قد يعزز إشارات anandamide الذاتية بشكل غير مباشر ، عن طريق تثبيط التحلل داخل الخلايا للأنداميد المحفز بواسطة إنزيم أميد هيدرولاز الأحماض الدهنية (FAAH).

ماذا يعني cannabinoid؟

تشير كلمة cannabinoid إلى كل مادة كيميائية ، بغض النظر عن التركيب أو الأصل ، التي تنضم إلى مستقبلات القنب في الجسم والدماغ والتي لها تأثيرات مماثلة لتلك التي ينتجها نبات Cannabis Sativa. ... شبائهما القنب الرئيسيان هما دلتا-9-تتراهيدروكانابينول (THC) وكانابيديول (CBD).

ما هو نظام endocannabinoid وماذا يفعل؟

يحتوي جسم الإنسان على نظام متخصص يسمى نظام endocannabinoid (ECS) ، والذي يشارك في تنظيم مجموعة متنوعة من الوظائف بما في ذلك النوم والشهية والألم واستجابة الجهاز المناعي.

هل يحتوي الجسم على مستقبلات القنب؟

تعد مستقبلات القنب ، الموجودة في جميع أنحاء الجسم ، جزءًا من نظام endocannabinoid ، الذي يشارك في مجموعة متنوعة من العمليات الفسيولوجية بما في ذلك الشهية ، والإحساس بالألم ، والمزاج ، والذاكرة. ... في عام 2007 ، تم وصف ارتباط العديد من شبائه القنب بمستقبل GPR55 المقترن بالبروتين في الدماغ.

هل تزيد اتفاقية التنوع البيولوجي من أنانداميد؟

فيما يتعلق بالتأثيرات المعتمدة على مستقبلات القنب لاتفاقية التنوع البيولوجي على تنظيم الخوف المكتسب الموصوف أعلاه ، فإن اتفاقية التنوع البيولوجي تزيد من مستويات أنانداميد عن طريق تثبيط امتصاصها بوساطة الناقل وتدهورها بواسطة FAAH.

ما هو الكانابينويد المستخدم للقلق؟

مع جرعة أقل من THC وجرعة معتدلة من CBD ، فإن ملف Harlequin للقنب مناسب تمامًا لمقاتلي القلق الذين لا يمانعون في النشوة اللطيفة. أكثر أنواع التربيني وفرة هو الميرسين ، الذي يُعتقد أن له تأثير مهدئ وقد استخدم عبر التاريخ كمساعد للنوم.

هل تساعد اتفاقية التنوع البيولوجي على القلق؟

يستخدم CBD بشكل شائع لمعالجة القلق ، وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من بؤس الأرق ، تشير الدراسات إلى أن اتفاقية التنوع البيولوجي قد تساعد في النوم والاستمرار في النوم. قد تقدم اتفاقية التنوع البيولوجي خيارًا لعلاج أنواع مختلفة من الألم المزمن.

هل الكحول يساعد في القلق؟

الكحول هو مهدئ ومثبط يؤثر على الجهاز العصبي المركزي. في البداية ، يمكن للشرب أن يقلل المخاوف ويصرف ذهنك عن مشاكلك. يمكن أن يساعدك على الشعور بخجل أقل ، ويعطيك دفعة للمزاج ، ويجعلك تشعر بالاسترخاء بشكل عام.

كيف يتم تشخيص حالة القلق لدي؟

لتشخيص اضطراب القلق ، يقوم الطبيب بإجراء فحص جسدي ، ويسأل عن الأعراض الخاصة بك ، ويوصي بإجراء فحص دم ، مما يساعد الطبيب على تحديد ما إذا كانت هناك حالة أخرى ، مثل قصور الغدة الدرقية ، قد تسبب أعراضك. قد يسأل الطبيب أيضًا عن أي أدوية تتناولها.

ما هي الأدوية التي لا ينبغي تناولها مع كانابيديول؟

  • مضادات الاكتئاب (مثل فلوكستين أو بروزاك)
  • الأدوية التي يمكن أن تسبب النعاس (مضادات الذهان ، البنزوديازيبينات)
  • المضادات الحيوية ماكرولايد (إريثروميسين ، كلاريثروميسين)
  • أدوية القلب (بعض حاصرات قنوات الكالسيوم)

هل تطلق اتفاقية التنوع البيولوجي الدوبامين؟

يحفز الكانابيديول أيضًا مستقبلات الأدينوزين لتشجيع إطلاق النواقل العصبية الغلوتامات والدوبامين. من خلال تفاعله مع مستقبلات الدوبامين ، فإنه يساعد على رفع مستويات الدوبامين وتنظيم الإدراك والتحفيز وسلوكيات البحث عن المكافآت.

ما هو الشعور بانخفاض الدوبامين؟

تتضمن بعض علامات وأعراض الحالات المتعلقة بنقص الدوبامين ما يلي: تقلصات العضلات ، أو التشنجات ، أو الهزات. اوجاع والآم. تصلب في العضلات.

هل الكافيين يرفع مستويات الدوبامين؟

يستخدم الكافيين ، المادة ذات التأثير النفساني الأكثر استهلاكًا في العالم ، لتعزيز اليقظة وتعزيز اليقظة. مثل العقاقير الأخرى التي تعزز الاستيقاظ (المنشطات ومودافينيل) ، يعزز الكافيين إشارات الدوبامين (DA) في الدماغ ، وهو ما يفعله في الغالب عن طريق معارضة مستقبلات الأدينوزين A2A (A2AR).

ما هي أسرع طريقة لزيادة الدوبامين؟

  • تناول الكثير من البروتين
  • تناول كميات أقل من الدهون المشبعة
  • استهلك البروبيوتيك
  • تناول الفاصوليا المخملية
  • ممارسة في كثير من الأحيان
  • الحصول على قسط كاف من النوم
  • استمع إلى الموسيقى
  • تأمل
  • الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس
  • ضع في اعتبارك المكملات

هل تساعد اتفاقية التنوع البيولوجي على القلق؟

يستخدم CBD بشكل شائع لمعالجة القلق ، وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من بؤس الأرق ، تشير الدراسات إلى أن اتفاقية التنوع البيولوجي قد تساعد في النوم والاستمرار في النوم. قد تقدم اتفاقية التنوع البيولوجي خيارًا لعلاج أنواع مختلفة من الألم المزمن.

هل يرفع CBD السيروتونين؟

لا تعزز اتفاقية التنوع البيولوجي بالضرورة مستويات السيروتونين ، ولكنها قد تؤثر على كيفية استجابة المستقبلات الكيميائية للدماغ للسيروتونين الموجود بالفعل في نظامك. وجدت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2014 أن تأثير اتفاقية التنوع البيولوجي على هذه المستقبلات في الدماغ أنتجت تأثيرات مضادة للاكتئاب ومضادة للقلق.

هل يمكن لاتفاقية التنوع البيولوجي أن تساعد عقلك؟

يعتقد الباحثون أن قدرة اتفاقية التنوع البيولوجي على العمل على نظام endocannabinoid وأنظمة إشارات الدماغ الأخرى قد توفر فوائد لأولئك الذين يعانون من اضطرابات عصبية. في الواقع ، أحد أكثر الاستخدامات المدروسة لاتفاقية التنوع البيولوجي هو علاج الاضطرابات العصبية مثل الصرع والتصلب المتعدد.

كيف يمكنني رفع مستويات السيروتونين؟

  • الطعام
  • ممارسة
  • ضوء ساطع
  • المكملات الغذائية
  • تدليك
  • تحريض المزاج

ما هو أفضل زيت CBD للشراء لفقدان الوزن؟

أنانداميد هو وسيط دهني يعمل كرابط داخلي لمستقبلات CB1. هذه المستقبلات هي أيضًا الهدف الجزيئي الأساسي المسؤول عن التأثيرات الدوائية لـ Δ9-tetrahydrocannabinol ، المكون ذو التأثير النفساني في Cannabis sativa.

كيف تصنع أنانداميد؟

يتم تصنيعه من N-arachidonoyl phosphatidylethanolamine بواسطة مسارات متعددة. يتحلل في المقام الأول عن طريق إنزيم أميد هيدرولاز الأحماض الدهنية (FAAH) ، والذي يحول أنانداميد إلى إيثانول أمين وحمض الأراكيدونيك.

هل ينتج جسم الإنسان اتفاقية التنوع البيولوجي؟

ما قد لا تدركه ، مع ذلك ، هو أن هذا ناتج عن حقيقة أن جسم الإنسان ينتج بالفعل أشباه القنب الذاتية: المكافئات الطبيعية للمركبات الموجودة في نبات القنب ، مثل THC (رباعي هيدروكانابينول) و CBD (كانابيديول).

هل اتفاقية التنوع البيولوجي رائعة حقًا؟

لا يوجد دليل ، على سبيل المثال ، على أن اتفاقية التنوع البيولوجي تعالج السرطان. هناك أدلة معتدلة على أن اتفاقية التنوع البيولوجي يمكنها تحسين اضطرابات النوم وآلام فيبروميالغيا وتشنج العضلات المرتبط بالتصلب المتعدد والقلق. يقول الدكتور ليفي: "الفائدة الأكبر التي رأيتها كطبيب هي علاج اضطرابات النوم والقلق والألم".

هل منتجات CBD آمنة؟

يحمل استخدام اتفاقية التنوع البيولوجي أيضًا بعض المخاطر. على الرغم من أنه غالبًا ما يتم تحمله جيدًا ، يمكن أن يسبب CBD آثارًا جانبية ، مثل جفاف الفم والإسهال وانخفاض الشهية والنعاس والإرهاق. يمكن أن تتفاعل CBD أيضًا مع الأدوية الأخرى التي تتناولها ، مثل مميعات الدم.

ماذا تفعل اتفاقية التنوع البيولوجي للدماغ؟

ترتبط هذه الصفات بقدرة اتفاقية التنوع البيولوجي على العمل على مستقبلات الدماغ للسيروتونين ، وهو ناقل عصبي ينظم المزاج والسلوك الاجتماعي. ملخص: لقد ثبت أن استخدام CBD يقلل من القلق والاكتئاب في كل من الدراسات البشرية والحيوانية.

ما مدى سرعة خروج اتفاقية التنوع البيولوجي من النظام؟

عادة ما تبقى اتفاقية التنوع البيولوجي في نظامك لمدة 2 إلى 5 أيام ، لكن هذا النطاق لا ينطبق على الجميع. بالنسبة للبعض ، يمكن لاتفاقية التنوع البيولوجي البقاء في نظامهم لأسابيع.

أين يوجد anandamide؟

يتم تصنيع Anandamide بشكل إنزيمي في مناطق الدماغ المهمة في الذاكرة وعمليات التفكير والتحكم في الحركة. تشير الأبحاث إلى أن الأنانداميد يلعب دورًا في تكوين وكسر الروابط قصيرة المدى بين الخلايا العصبية ، وهذا مرتبط بالتعلم والذاكرة.

هل أنانداميد مادة قنب؟

يُعرف أيضًا باسم N-arachidonoylethanolamine (AEA) ، يتفاعل anandamide مع مستقبلات CB في الجسم بشكل مشابه للقنب مثل THC. إنه ناقل عصبي وعامل ربط لمستقبلات القنب يعمل كرسول إشارة لمستقبلات CB الموجودة في الجسم.

مخطط Anandamide VS CBD 01
مخطط Anandamide VS CBD 02
مخطط Anandamide VS CBD 03
المادة:

دكتور تسنغ

المؤسس المشارك ، القيادة الإدارية الأساسية للشركة ؛ حصل على الدكتوراه من جامعة فودان في الكيمياء العضوية. أكثر من تسع سنوات من الخبرة في الكيمياء العضوية وتركيب تصميم الأدوية ؛ ما يقرب من 10 أوراق بحثية منشورة في مجلات موثوقة ، مع أكثر من خمس براءات اختراع صينية.

مراجع

(1) .Mallet PE، Beninger RJ (1996). "ناهض مستقبلات القنب الذاتية المنشأ anandamide يضعف الذاكرة في الفئران". علم الأدوية السلوكي. 7 (3): 276-284

(2) مشولام ر ، فريدي إي (1995). "الطريق غير الممهد إلى بروابط الدماغ الذاتية القنب ، أنانداميدات". في Pertwee RG (محرر). مستقبلات القنب. بوسطن: مطبعة أكاديمية. ص 233 -

(3) .رابينو ، سي ؛ باتيستا ، ن. باري ، م. ماك كارون ، م. (2014). “Endocannabinoids كعلامات حيوية للتكاثر البشري”. تحديث التكاثر البشري. 20 (4): 501-516.

(4).(2015). الكانابيديول (CBD) ونظائرها: مراجعة لتأثيراتها على الالتهاب. الكيمياء الحيوية والطبية ، 23 (7) ، 1377-1385.

(5) Corroon، J.، & Phillips، JA (2018). دراسة مقطعية لمستخدمي الكانابيديول. بحوث القنب والقنب ، 3 (1) ، 152–161.

(6).المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (2020). ملخص مجمع PubChem لـ CID 644019 ، كانابيديول. تم الاسترجاع في 27 أكتوبر 2020 من .

[7) .R de Mello Schier، A.، P de Oliveira Ribeiro، N.، S Coutinho، D.، Machado، S.، Arias-Carrión، O.، A Crippa، J.،… & C Silva، A . (2014). تأثيرات شبيهة بمضادات الاكتئاب ومزيل للقلق من الكانابيديول: مركب كيميائي للقنب ساتيفا. CNS & Neurological Disorders-Drug Targets (المعروفة سابقًا باسم Current Drug Targets-CNS & Neurological Disorders)، 13 (6)، 953-960.

(8) بليسينج ، إم ، ستينكامب ، إم إم ، مانزاناريس ، جي ، ومارمار ، سي آر (2015). الكانابيديول كعلاج محتمل لاضطرابات القلق. Neurotherapeutics: مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأعصاب التجريبي12(شنومكس)، شنومكس-شنومكس.

(9).أنانداميد (AEA) (94421-68-8)

(10).رحلة لاستكشاف EGT.

(11).Oleoylethanolamide (OEA) - العصا السحرية لحياتك

(12).كل ما تحتاج لمعرفته حول كلوريد نيكوتيناميد ريبوسيد.

(13).مكملات ثريونات المغنيسيوم: الفوائد والجرعة والآثار الجانبية.

(14).بالميتويليثانولاميد (البازلاء): الفوائد ، الجرعة ، الاستخدامات ، الملحق.

(15).أهم 6 فوائد صحية لمكملات ريسفيراترول.

(16).أهم 5 فوائد لأخذ فسفاتيديل سيرين (ملاحظة).

(17).أهم 5 فوائد لأخذ pyrroloquinoline quinone (pqq).

(18).أفضل مكمل منشط الذهن من alpha gpc.

(19).أفضل مكمل مضاد للشيخوخة من أحادي نيوكليوتيد النيكوتيناميد (nmn).

What is Anandamide(AEA)

Anandamide(AEA), also known as the bliss molecule, or N-arachidonoylethanolamine (AEA), is a fatty acid neurotransmitter. The name Anadamida (AEA) is derived from the Sanskrit of Joy “Ananda.” Raphael Mechoulam coined the term. How, along with his two assistants, W. A. Devane and Lumír Hanuš, first discovered “Anandamide” in 1992. Anandamide (AEA) is a great fix for a lot of our physical and mental problems.

What is Cannabidiol (CBD)?

Cannabidiol (CBD) is the second most abundant active compounds known as cannabinoids found in the cannabis sativa (marijuana or hemp). Tetrahydrocannabinol (THC) is the most prevalent and also the most psychoactive cannabinoid found in the cannabis plant. THC is associated with getting a “high” sensation.
However, CBD is not psychoactive and is derived from the hemp plant which contains low amounts of THC. This property has made CBD gain popularity in the health and wellness sector.
Cannabidiol (CBD) oil on the other hand is derived from the cannabis plant by adding the extracted CBD to carrier oil such as hemp seed oil or coconut oil.

Anandamide & Cannabidiol FAQ

What is Anandamide?

Anandamide, also known as N-arachidonoylethanolamine, is a fatty acid neurotransmitter derived from the non-oxidative metabolism of eicosatetraenoic acid, an essential omega-6 fatty acid. The name is taken from the Sanskrit word ananda, which means “joy, bliss, delight”, and amide.

Is anandamide a hormone?

The research provides the first link between oxytocin — dubbed the “love hormone” — and anandamide, which has been called the “bliss molecule” for its role in activating cannabinoid receptors in brain cells to heighten motivation and happiness.

Is anandamide excitatory or inhibitory?

In conclusion, cannabinoid receptors of the CB1 type as well as their endogeneous ligand, anandamide, are involved in the control of neuronal excitability, thus reducing excitatory neurotransmission at a presynaptic site, a mechanism which might be involved in the prevention of excessive excitability leading to.

What are the two most researched endocannabinoids that the body naturally produces?

Researchers speculate there may be a third cannabinoid receptor waiting to be discovered. Endocannabinoids are the substances our bodies naturally make to stimulate these receptors. The two most well understood of these molecules are called anandamide and 2-arachidonoylglycerol (2-AG).

Does the human body have a cannabinoid system?

The endogenous cannabinoid system—named for the plant that led to its discovery—is one of the most important physiologic systems involved in establishing and maintaining human health. Endocannabinoids and their receptors are found throughout the body: in the brain, organs, connective tissues, glands, and immune cells.

What was the first cannabinoid discovered?

In 1992, Mechoulam’s lab isolated the first endocannabinoid: a molecule that was ultimately classified as a CB1 receptor partial agonist. It was identified as arachidonoyl ethanolamide and named anandamide.

Is anandamide a chocolate?

THC, however, is not found in chocolate. Instead, another chemical, a neurotransmitter called anandamide, has been isolated in chocolate. Interestingly, anandamide is also produced naturally in the brain.

Is chocolate a cannabinoid?

Anandamide is called an endocannabinoid because it is made by our body and mimics the cannabinoids found in the marijuana plant. Thus, an ingredient in chocolate and an ingredient in the marijuana plant are both capable of stimulating our brain’s own marijuana neurotransmitter system.

Does chocolate have theobromine?

Theobromine is the primary alkaloid found in cocoa and chocolate. Cocoa powder can vary in the amount of theobromine, from 2% theobromine, up to higher levels around 10%. … There are usually higher concentrations in dark than in milk chocolate.

What are the most common cannabinoids?

The two main cannabinoids are delta-9-tetrahydrocannabinol (THC) and cannabidiol (CBD). The most commonly known of the two is delta-9-tetrahydrocannabinol (THC), which is the chemical that is responsible for the psychoactive effects of cannabis.

What is the bliss molecule?

Anandamide is a little-known brain chemical that’s been called the “bliss molecule” for the role it plays in producing feelings of happiness. … It works by binding to the same receptors in the brain as the main psychoactive compound in marijuana.

Is anandamide a drug?

Anandamide, an endogenous ligand for brain cannabinoid CB1 receptors, produces many behavioral effects similar to those of Δ9-tetrahydrocannabinol (THC), the main psychoactive ingredient in marijuana.

Does the human body produce cannabinoids?

Endocannabinoids. Endocannabinoids, also called endogenous cannabinoids, are molecules made by your body. They’re similar to cannabinoids, but they’re produced by your body.

Does CBD increase dopamine?

CBD also stimulates the adenosine receptor to encourage the release of glutamate and dopamine neurotransmitters. Through its interaction with dopamine receptors, it helps to raise dopamine levels and regulate cognition, motivation, and reward-seeking behaviors.

Does Indica increase dopamine?

decreases acute pain. increases appetite. increases dopamine (a neurotransmitter that helps control the brain’s reward and pleasure centers) for night time use.

What type of drug is chocolate?

In addition to sugar, chocolate also has two other neuroactive drugs, caffeine and theobromine. Chocolate not only stimulates the opiate receptors in our brains, it also causes a release of neurochemicals in the brain’s pleasure centers.

What does anandamide do in the body?

Our bodies create anandamide on-demand, to be used when needed to maintain homeostasis. Anandamide does this by helping to regulate inflammation and neuron signaling. As it is created, it binds primarily with our cannabinoid receptors CB1 and CB2 just as a cannabinoids such as THC would upon ingestion.

What is the cannabinoid receptor system?

Cannabinoid receptors, located throughout the body, are part of the endocannabinoid system, which is involved in a variety of physiological processes including appetite, pain-sensation, mood, and memory. Cannabinoid receptors are of a class of cell membrane receptors in the G protein-coupled receptor superfamily.

What are the different functional groups present in anandamide?

Anandamide functional groups include amides, esters, and ethers of long-chain polyunsaturated fatty acids, and structurally share critical pharmacophores with D-9-tetrahydrocannabinol (THC).

How do you increase anandamide levels naturally?

Eat a diet rich in these fruits and inhibit your FAAH production which increases your anandamide levels! Chocolate is another food that can help boost anandamide. It contains a compound known as ethylenediamine which inhibits FAAH production. Keep these three foods in mind the next time you head into the supermarket.

Does chocolate contain anandamide?

THC, however, is not found in chocolate. Instead, another chemical, a neurotransmitter called anandamide, has been isolated in chocolate. Interestingly, anandamide is also produced naturally in the brain.

Is chocolate a drug?

Chocolate has a significant amount of sugar. In addition to sugar, chocolate also has two other neuroactive drugs, caffeine and theobromine. Chocolate not only stimulates the opiate receptors in our brains, it also causes a release of neurochemicals in the brain’s pleasure centers.

What is the drug in chocolate?

Theobromine is the primary alkaloid found in cocoa and chocolate.

Which chemical is present in chocolate?

Theobromine, formerly known as xantheose, is a bitter alkaloid of the cacao plant, with the chemical formula C7H8N4O2. It is found in chocolate, as well as in a number of other foods, including the leaves of the tea plant, and the kola nut.

Does chocolate increase serotonin?

However, because chocolate contains tryptophan, the resulting increase in serotonin can help explain why one might feel happier, calmer, or less anxious after eating a piece of their chocolate cake (Serotonin).

What is anandamide responsible for?

Anandamide plays a role in the regulation of feeding behavior, and the neural generation of motivation and pleasure. Anandamide injected directly into the forebrain reward-related brain structure nucleus accumbens enhances the pleasurable responses of rats to a rewarding sucrose taste, and enhances food intake as well.

Is CBD an antioxidant?

THC and CBD are powerful antioxidants—more powerful than vitamin C and E. In fact, the U.S. Government Patent 1999/008769 is specifically for the neuroprotectant and antioxidant properties of cannabinoids.

What does the FAAH enzyme do?

Fatty acid amide hydrolase (FAAH) is a mammalian integral membrane enzyme that degrades the fatty acid amide family of endogenous signaling lipids, which includes the endogenous cannabinoid anandamide and the sleep-inducing substance oleamide.

How does CBD affect anandamide?

Biochemical studies indicate that cannabidiol may enhance endogenous anandamide signaling indirectly, by inhibiting the intracellular degradation of anandamide catalyzed by the enzyme fatty acid amide hydrolase (FAAH).

What does cannabinoid mean?

The word cannabinoid refers to every chemical substance, regardless of structure or origin, that joins the cannabinoid receptors of the body and brain and that have similar effects to those produced by the Cannabis Sativa plant. … The two main cannabinoids are delta-9-tetrahydrocannabinol (THC) and cannabidiol (CBD).

What is the endocannabinoid system and what does it do?

The human body contains a specialized system called the endocannabinoid system (ECS), which is involved in regulating a variety of functions including sleep, appetite, pain and immune system response.

Does the body have cannabinoid receptors?

Cannabinoid receptors, located throughout the body, are part of the endocannabinoid system, which is involved in a variety of physiological processes including appetite, pain-sensation, mood, and memory. … In 2007, the binding of several cannabinoids to the G protein-coupled receptor GPR55 in the brain was described.

Does CBD increase anandamide?

In terms of the cannabinoid receptor-dependent effects of CBD on learned fear regulation described above, CBD increases anandamide levels by inhibiting its transporter-mediated reuptake and degradation by FAAH.

Which cannabinoid is used for anxiety?

With a lower dose of THC and a moderate dose of CBD, Harlequin’s cannabinoid profile is well-suited for anxiety fighters who don’t mind gentle euphoria. Its most abundant terpene is myrcene, which is believed to have a relaxing effect and has been used throughout history as a sleep aid.

Does CBD help anxiety?

CBD is commonly used to address anxiety, and for patients who suffer through the misery of insomnia, studies suggest that CBD may help with both falling asleep and staying asleep. CBD may offer an option for treating different types of chronic pain.

Does alcohol help anxiety?

Alcohol is a sedative and a depressant that affects the central nervous system. At first, drinking can reduce fears and take your mind off of your troubles. It can help you feel less shy, give you a boost in mood, and make you feel generally relaxed.

How do I get diagnosed with anxiety?

To diagnose an anxiety disorder, a doctor performs a physical exam, asks about your symptoms, and recommends a blood test, which helps the doctor determine if another condition, such as hypothyroidism, may be causing your symptoms. The doctor may also ask about any medications you are taking.

What drugs should not be taken with CBD?

  • Antidepressants (such as fluoxetine, or Prozac)
  • Medications that can cause drowsiness (antipsychotics, benzodiazepines)
  • Macrolide antibiotics (erythromycin, clarithromycin)
  • Heart medications (some calcium channel blockers)

Does CBD release dopamine?

CBD also stimulates the adenosine receptor to encourage the release of glutamate and dopamine neurotransmitters. Through its interaction with dopamine receptors, it helps to raise dopamine levels and regulate cognition, motivation, and reward-seeking behaviors.

What low dopamine feels like?

Some signs and symptoms of conditions related to a dopamine deficiency include: muscle cramps, spasms, or tremors. aches and pains. stiffness in the muscles.

Does caffeine raise dopamine levels?

Caffeine, the most widely consumed psychoactive substance in the world, is used to promote wakefulness and enhance alertness. Like other wake-promoting drugs (stimulants and modafinil), caffeine enhances dopamine (DA) signaling in the brain, which it does predominantly by antagonizing adenosine A2A receptors (A2AR).

What is the fastest way to increase dopamine?

  • Eat Lots of Protein
  • Eat Less Saturated Fat
  • Consume Probiotics
  • Eat Velvet Beans
  • Exercise Often
  • Get Enough Sleep
  • Listen to Music
  • Meditate
  • Get Enough Sunlight
  • Consider Supplements

Does CBD help anxiety?

CBD is commonly used to address anxiety, and for patients who suffer through the misery of insomnia, studies suggest that CBD may help with both falling asleep and staying asleep. CBD may offer an option for treating different types of chronic pain.

Does CBD raise serotonin?

CBD doesn’t necessarily boost serotonin levels, but it may affect how your brain’s chemical receptors respond to the serotonin that’s already in your system. A 2014 animal study found that CBD’s effect on these receptors in the brain produced both antidepressant and anti-anxiety effects.

Can CBD help your brain?

Researchers believe that CBD’s ability to act on the endocannabinoid system and other brain signaling systems may provide benefits for those with neurological disorders. In fact, one of the most studied uses for CBD is in treating neurological disorders like epilepsy and multiple sclerosis.

How can I raise serotonin levels?

  • Food
  • Exercise
  • Bright light
  • Supplements
  • Massage
  • Mood induction

What is the best CBD oil to buy for weight loss?

Anandamide is a lipid mediator that acts as an endogenous ligand of CB1 receptors. These receptors are also the primary molecular target responsible for the pharmacological effects of Δ9-tetrahydrocannabinol, the psychoactive ingredient in Cannabis sativa.

How do you make anandamide?

It is synthesized from N-arachidonoyl phosphatidylethanolamine by multiple pathways. It is degraded primarily by the fatty acid amide hydrolase (FAAH) enzyme, which converts anandamide into ethanolamine and arachidonic acid.

Does the human body produce CBD?

What you may not realise, however, is that this follows from the fact that the human body actually produces its own endogenous cannabinoids: natural equivalents of the compounds found in the cannabis plant, such as THC (tetrahydrocannabinol) and CBD (cannabidiol).

Is CBD really that great?

There’s no evidence, for example, that CBD cures cancer. There is moderate evidence that CBD can improve sleep disorders, fibromyalgia pain, muscle spasticity related to multiple sclerosis, and anxiety. “The most benefit I have seen as a physician is in treating sleep disorders, anxiety, and pain,” says Dr. Levy.

Are CBD products safe?

CBD use also carries some risks. Though it’s often well-tolerated, CBD can cause side effects, such as dry mouth, diarrhea, reduced appetite, drowsiness and fatigue. CBD can also interact with other medications you’re taking, such as blood thinners.

What does CBD do to the brain?

These qualities are linked to CBD’s ability to act on the brain’s receptors for serotonin, a neurotransmitter that regulates mood and social behavior. Summary Using CBD has been shown to reduce anxiety and depression in both human and animal studies.

How fast does CBD leave the system?

CBD typically stays in your system for 2 to 5 days, but that range doesn’t apply to everyone. For some, CBD can stay in their system for weeks.

Where is anandamide found?

Anandamide is synthesized enzymatically in the areas of the brain that are important in memory, thought processes and control of movement. Research suggests that anandamide plays a role in the making and breaking of short-term connections between nerve cells, and this is related to learning and memory.

Is anandamide a cannabinoid?

Also called N-arachidonoylethanolamine (AEA), anandamide interacts with the body’s CB receptors similarly to cannabinoids like THC. It’s a neurotransmitter and cannabinoid-receptor binding agent that functions as a signal messenger for CB receptors located in the body.

Anandamide VS CBD infogram 01
Anandamide VS CBD infogram 02
Anandamide VS CBD infogram 03
Article by:

Dr. Zeng

Co-founder, the company’s core administration leadership; PhD received from Fudan University in organic chemistry. More than nine years of experience in organic chemistry and drug design synthesis; nearly 10 research papers published in authoritative journals, with more than five Chinese patents.

References

(1).Mallet PE, Beninger RJ (1996). “The endogenous cannabinoid receptor agonist anandamide impairs memory in rats”. Behavioural Pharmacology. 7 (3): 276–284

(2).Mechoulam R, Fride E (1995). “The unpaved road to the endogenous brain cannabinoid ligands, the anandamides”. In Pertwee RG (ed.). Cannabinoid receptors. Boston: Academic Press. pp. 233–

(3).Rapino, C.; Battista, N.; Bari, M.; Maccarrone, M. (2014). “Endocannabinoids as biomarkers of human reproduction”. Human Reproduction Update. 20 (4): 501–516.

(4).(2015). Cannabidiol (CBD) and its analogs: a review of their effects on inflammation. Bioorganic & Medicinal Chemistry, 23(7), 1377-1385.

(5).Corroon, J., & Phillips, J. A. (2018). A Cross-Sectional Study of Cannabidiol Users. Cannabis and cannabinoid research, 3(1), 152–161.

(6).National Center for Biotechnology Information (2020). PubChem Compound Summary for CID 644019, Cannabidiol. Retrieved October 27, 2020, from .

(7).R de Mello Schier, A., P de Oliveira Ribeiro, N., S Coutinho, D., Machado, S., Arias-Carrión, O., A Crippa, J., … & C Silva, A. (2014). Antidepressant-like and anxiolytic-like effects of cannabidiol: a chemical compound of Cannabis sativa. CNS & Neurological Disorders-Drug Targets (Formerly Current Drug Targets-CNS & Neurological Disorders), 13(6), 953-960.

(8).Blessing, E. M., Steenkamp, M. M., Manzanares, J., & Marmar, C. R. (2015). Cannabidiol as a Potential Treatment for Anxiety Disorders. Neurotherapeutics: the journal of the American Society for Experimental NeuroTherapeutics12(4), 825–836.

(9).Anandamide (AEA) (94421-68-8)

(10).Journey to explore egt.

(11).Oleoylethanolamide (oea) –the magical wand of your life

(12).Everything you need to know about nicotinamide riboside chloride.

(13).Magnesium l-threonate supplements: benefits, dosage, and side effects.

(14).Palmitoylethanolamide (pea): benefits, dosage, uses, supplement.

(15).Top 6 health benefits of resveratrol supplements.

(16).Top 5 benefits of taking phosphatidylserine (ps).

(17).Top 5 benefits of taking pyrroloquinoline quinone (pqq).

(18).The best nootropic supplement of alpha gpc.

(19).The best anti-aging supplement of nicotinamide mononucleotide(nmn).